Civil Defense is considering privatizing its services الدفاع المدني يدرس خصخصة خدماته

Posted On : Dec 19, 2017

أكّد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو؛ أنه تتم حالياً دراسة خصخصة عديد من خدمات الدفاع المدني.

 

والتقى "العمرو"؛ صباح اليوم، رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض، بحضور عدد من رجال الأعمال بمقر الغرفة، وذلك ضمن برنامج لقاءات الطاولة المستديرة التي تنظمها الغرفة دورياً مع الوزراء.

 

وقال "العمرو": نؤكد أهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين الدفاع المدني والقطاع الخاص والعمل على تطوير آليات العمل بما يحقق المصلحة العامة ويؤمن السلامة للجميع، ويحرص الدفاع المدني على تسهيل وتوحيد الاجراءات والشروط الخاصة بسلامة المنشآت بما يتواءم ومتطلبات السلامة وفق المعايير المعمول بها.

 

من جهته، ذكر رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ أن اللقاء يأتي ضمن برنامج الطاولة المستديرة الذي أطلقته الغرفة أخيراً وتستضيف خلاله الوزراء لمناقشة وتناول الموضوعات المشتركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

 

واستعرض المشاركون في اللقاء عديداً من المحاور والمبادرات النوعية.

 

وأكد "العمرو"؛ اهتمام الدفاع المدني بتسهيل إجراءات بيئة الاعمال والاستثمار من خلال مشاركته ضمن منظومة الجهات الحكومية المعنية بتطوير وتسهيل إجراءات الاستثمار في لجنة تسهيل الاعمال المشكّلة برئاسة وزير التجارة.

 

وأشار إلى تطبيق خدمة "سلامة" التي أطلقت في مارس الماضي، وأضاف: الخدمات الإلكترونية التي يعمل عليها الدفاع المدني مع عديد من الجهات ستقلص الإجراءات وتسهلها وتوحدها في كافة المناطق.

 

وناقش المشاركون خلال اللقاء بعض المعوقات، مثل تعارض اشتراطات السلامة بين الدفاع المدني وغيره من الجهات والهيئات الحكومية، كما تمت مناقشة الوضع القائم في المدن الصناعية، إضافة الى بعض التحديات الإدارية التي تتعلق بطبيعة العمل في مراكز الدفاع المدني.

 

وشدّدوا على أهمية توحيد جميع الشروط وإيجاد معايير واضحة ومعلنة ومتاحة للجميع، وتوحيد التفتيش بين الجهات الحكومية المختلفة على المصانع والمنشآت التجارية الأخرى وزيادة عدد المفتشين لمنشآت القطاع الخاص كماً ونوعاً.

 

وفي مجال التدريب، أعلن المهندس أحمد الراجحي؛ تبني الغرفة مقترح إقامة دورات تأهيلية في مجال السلامة.

&نسخ؛ 2016 IQS. جميع الحقوق محفوظة Delta IT Solutions